منتدى السراسوة / أبناء سرس الليان

منتدى السراسوة / أبناء سرس الليان

منتدى أبناء ومحبى مدينة سرس الليان ...منتدى حر جرئ ...فضفض ...إنقد ...ناقش ..إقترح ...سآئل أى مسئول ما تخافش .. نحن نحاول عرض الرأى الآخر ....الزيارة أو المشاركة مرحب بها للجميع ...أهلا بكم


    د . محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى سرس الليان....... إنكشف وبان

    شاطر

    Admin عماد حسام الدين
    مؤسس المنتدى

    عدد المساهمات : 113
    تاريخ التسجيل : 22/02/2010
    العمر : 53
    الموقع : سرس الليان

    د . محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية فى سرس الليان....... إنكشف وبان

    مُساهمة  Admin عماد حسام الدين في الأحد 10 يوليو - 10:17

    محمد سليم العوا المفكر الاسلامى الكبير وصاحب السيرة الذاتية المبهرة والذى تقدم للترشح للرئاسة بعد ضغوط رهيبة من مريديه وإستجابة لنداء الوطن كواجب شرعى ،هكذا تقول حملته الدعائية ..... هذه هى كل معلوماتى عن مفكرنا الاسلامى الكبير ولكنى بكل اسف لم اشرف بقراءة اى من كتاباته لاننى اقصى ما اقرؤه هى الصحف والنت فالزمان والظروف والاقتصاد لا يسمحان لى وللكثيرين بقراءة الكتب فقد ذهب زمانها على ما نعتقد، المهم كان للعوا هالة هائلة فى ذهنى ولكن صدق القائل : تكلم حتى اراك ....فقد رايت العوا فى لقائه باهالى سرس الليان فى اطار حملته الدعائية ونشكر شباب سرس منظمى هذا اللقاء الراقى الجميل فماذا قال العوا ؟
    -أرفض تولى الشباب القيادة فالقيادة تحتاج حكمة والشباب يعنى طاقة واندفاع !!!! ونسى العوا ان خالد بن الوليد ولاه النبى قيادة الجيش وهو دون العشرين ، ونسى ان عبد الناصر تولى الحكم وهو دون الثلاثين ونسى العوا ان رئيس وزراء بريطانيا- الحاكم الفعلى للبلاد - فى الخامسة والثلاثين واوباما رئيس اكبر دولة فى العالم فى الاربعينات ...ونسى العوا كل ذلك من اجل نفسه لكونه شيخ اقترب من السبعين ودفاعا عن حكم زملائه المسنين أرباب المعاشات لمصر دون سائر دول العالم ...ونقول لسيادته الافضل لمن تجاوز الستين ان يرتاح فى منزلة ويستمتع بإلتفاف احفاده من حوله هذا اقصى ما يستطيع وعليه ان يتابع صحته بدقة ولا ينسى دواء الضغط والسكر والزهايمر
    - قال العوا ردا على خطته لحل الازمات مثل الاسكان والمرور :.
    ليس لدى اية خطة متحججا بحجة واهية وهى انه ليس لديه معلومات !!!! وقال هل احد يعلم عدد السيارات فى القاهرة او شبين او سرس الليان حتى يضع حل للمشكلة ؟!!!حجة قوية جداا...!!!وهكذا فالرجل ليس لديه رؤية خاصة لاية مشكلة نهائيا لانه ليس لديه معلومات !!!!
    - و قال العوا :وقتى لن يكون كله ملكا للشعب فابنائى الخمسة واحفادى الثمانية الذين سيصبحون تسعة قريبا - الكلام للعوا - لهم وقتهم وهناك وقت للنوم ووقت للقراءة ...يا سلااااام ؟ ونقول للعوا :اولادك كبروا وتزوجوا فلا مسئولية عليك تجاههم فلا وقت لهم عندك واحفادك مسئولين من ابائهم وامهاتهم اما الشعب فمسئول منك ( عندما يكون رئيسا ) ، واما وقت القراءة والكتابة فقد انتهى وقت النظرى وحان وقت التنفيذ وارى انه طالما لديك مشاغل اخرى فالاولى ان تتفرغ لها وسيب الرئاسة لاخر متفرغ
    - كرر العوا تأكيد مقولته ان من يطالبون بالدستور اولا هم من شياطين الانس !!!....منتهى عدم الاحترام للآخر لا يصدر عن المفترض انه مفكر كبير وإسلامى !!! ....واين مقولته من مقولة الامام الشافعى : رأى غيرى صواب يحتمل الخطأ ورأيي خطأ يحتمل الصواب ....هذا هو العالم
    - سخر العوا من كاتبة سؤال نسبته لابنتها فى كى جى تو ، وهاجمها باسلوب غير لائق لاظهار تحمسه للغة العربية وقال انه لا يعلم معنى كى جى تو وقال لماذا لا نقول :حضانه ، ونقول لسيادته انه مصطلح شائع وكثير من اللغات بها الفاظ من لغات اخرى ولا اثم فى ذلك ، واما k.g.فهى اختصار ل kids Garden
    وتعنى روضة اطفال او رياض اطفال او حدائق اطفال او جنينة اطفال ويبدو ان لغته الانجليزية ضعيفة ، كما سخر العوا من سلوك اهل المدينة حيث سبب موكب زفاف او اثاث عروسة فى ازعاج وتعطيل سيادته فهاجم سلوكيات اهل المدينة التى تستضيفه وهو اسلوب تنقصه اللياقة والذوق .
    - رفض العوا المساس بالارض الزراعية وقال بلهجة حاسمة : انها ليس ملك لصاحبها بل هى ملك للشعب كله ، ولم يقدم حلا لاين يسكن صاحب الارض الزراعية واين ئأوى مواشيه ، ولم ينتقد اقتطاع الحكومة الاف الافدنة واضافتها للحيز العمرانى وعلى سبيل المثال سوف يضاف 350 فدان لسرس بعد العيد وكذلك 500 فدان لشبين الكوم وسوف يسمح بالبناء بعمق 50 متر من الطرق الرئيسية و30 متر من الطرق الفرعية وهى خطة الحكومة المخلوعة والتى مازالت سارية وستدخل التنفيذ بعد ايام وهى كارثة بكل المقاييس ولم ينتقد العوا الحكومة لعدم توسعها فى الصحراء واستصلاح اراض جديدة وإبقاء المصريين محشورين داخل 4% من مساحة مصر واهداء ارض آلاف الافدنة من ارض مصر للامراء العرب مجانا والسماح بالنشاط الصناعى داخل القرى والمدن الزراعية مما ادى لزيادة الضغوط الاسكانية على الارض الزراعية ولم يقل انه لابد من اخلاء القرى والمدن الريفية من اى نشاط صناعى لتخفيف الضغط على الارض الزراعية وتجفيف ينابيع التعدى على الارض الزراعية ...هذه رؤيتى الشخصية وانا مواطن مغمور فكيف لا يكون لمفكر كبير ومرشح رئاسة رؤية مماثلة او اقوى منها ؟؟
    .واخيرا...رفض العوا الاجابة على سؤال لكاتب هذه التدوينة حيث كتبت له الاتى بالنص :
    يقول المثل الشعبى : اللى ع البر شاطر
    فهل يصلح المفكرون والادباء لتولى امور الحكم ؟
    وامامنا تجربة المفكر والفقيه الدستورى د . يحيى الجمل الذى كان له اسما كبيرا وهالة كبيرة ولكن لما تولى المنصب التنفيذى سقطت هيبته وبانت عورته( السياسية ) فهل ستستطيع العوم ؟
    تجاهل العوا سؤالى واشار الى قفشة كنت كتبتها وارسلتا له ايضا حيث كتبت له :
    ابشرك بالفوز بالرئاسة ....فمحمد نجيب زار هذا المكان (مركز تعليم الكبار بسر الليان ) ، وجمال عبد الناصر زار هذا المكان ، والسادات زار هذا المكان ، وحسنى مبارك لم يزر هذا المكان فأصابته لعنة سرس الليان ....فذكرها العوا فى اللقاء بعد ان حذف الجملة الاولى وهى الخاصة بالبشارة فضج الحضور بالضحك وسعدت شخصيا بها وبذكره لاسمى وكلمتى فشرف كبير لمثلى ان يذكرنى مثله ولكن كنت اتوقع ان يكون العوا قادر على العوم ولكن فعلا هو ع البر وغير شاطر هذا رأيى واحترم الاخر ...
    عماد حسام الدين

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 22 نوفمبر - 20:19